سبع 7 خطوات لتجنب هجمات الخداع على حسابك في #Facebook protect

سبع 7 خطوات لتجنب هجمات الخداع على حسابك في #Facebook protect

سبع 7 خطوات ,لتجنب, هجمات ,الخداع ,على حسابك في #Facebook protect

الخداع هو نوع من هجومات القرصنة على المعلومات الشخصية لاحد ما و التي تأتي باسم صفحة او ايميل مزور شبيه بموقع رسمي و لكن بالحقيقة فهو موقع مزور.
كل المستخدمين , على شكل العموم , يجب ان يمتلكون بريد الكتروني متصل بشبكة الفيس بوك و يتلقى الاشعارات بشكل متواصل للبقاء على تواصل مع الشركة , و لكن سرعان ما سيتلقى بريد من مصدر اخر و لكن على انه مصدر رسمي يامر فيه ان يتم اعادة ضبط كلمة السر و لكي يفعل ذلك عليه الدخول الى موقع معين و هنا ستكون المكيدة ,
سبع 7 خطوات, لتجنب, هجمات ,الخداع, على ,حسابك, في #Facebook protect

فهذا سيكون هو الموقع المزور , و فور ما يضع المستخدم معلومات تسجيل الدخول الخاصة به سوف يتم ارسالها الى صاحب هذا الموقع المزور وهكذا يكون قد نجح هذا الهجوم.
هذا العمليات تنجح عادة لانها تعتمد على ثقة الناس بالموقع المستخدم و فيسبوك خير دليل على هذا .

و في السنوات الاخيرة فقد اصبحت شبكات التواصل الاجتماعي احد اهم المحطات التي يشن عليها الهاكر هذا النوع من الهجمات .

و لكن م لديه الشعبيه و الثقة في قلوب متابعيه على فيسبوك يمكنه ان يرسل هذه الصفحات الخادعة ليسرق المئات من حسابات الفيس بوك , و لكن عادةً لا يفعل ذلك احتراماً لثقة متابعيه.
بالطبع الهجوم بهذه الطريقة لا يقتصر فقط على فيسبوك فالهاكرز يستغلون جهل الضحية ليرسلوا له ايضاً رسائل الكترونية تحمل صفحات لبطاقات ائتمان مزورة لسرقة معلوماته الشخصية بسهولة , و مهما يمكن فلا تزال هذه الطرق تعتمد على اكتساب ثقة الضحية او خداعه بطريقةٍ ما ليس الا.
هناك العديد من الطرق لحماية حسابك من هذه الهجمات , و اهمها ان تكون متنبهاً لاي رسائل بريديه تاتيك بخصوص معلوماتك الشخصية .
1. لا تكمل ابداً اي طلب يسئل عن معلوماتك الشخصية ابداً
2. فقط ادخل معلوماتك الشخصية لمواقع محمية و يمكنك معرفة المحمية منها عبر الرابط الخاص بها فاذا كان يبدأ بـ https:// فهو غالباً محمي و يمكنك ان تعرف مدى الحماية عبر الضغط على القفل الذي يظهر في اعلى متصفحك.
3. انظر الى الاشارات التي تدل على عملية التسجيل المحمية فغالباً ما يرسلون لك بريد الكتروني لتاكيد حسابك اما اذا تم تحويلك لمكان اخر لم تتوقعه فاعلم هنا انه هجوم هاكرز.
4.لا تعطي معلوماتك الشخصية لروابط خارجية لتسجيل دخولك , بل اذهب الى الموقع مباشرة و سجل دخولك بشكل رسمي
5. تاكد ان مضاد الفيروسات لديك لديه حماية ضد هذا النوع من الهجومات حيث يمكنه ان يخبرك ببعض المواقع المزورة
6. تاكد من ان كل ماتمتلكه على الحاسب لديه اخر اصدار من التحديث و لديه اخر اوامر الحماية.
7. قم بالابلاغ عن اي رسالة مشبوهة تاتيك عبر البريد الى الشركة او البنك الخاص بها.

الحقوق محفوظة مدونة تقنيات وعلوم 2022 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تعديل : Abdelkader