أفضل قالب شوبيفاي لسنة 2018

أفضل قالب شوبيفاي لسنة 2018

 مرحبا، قبل البدأ دعني أوضح لك شيئا بخصوص قوالب شوبيفاي وأهميتهم...  القالب الذي تستعمله هو السبب في جني أرباح كثيرة أو قد يكون السبب وراء خسارتك للعديد من العملاء كما حدث معي قبل مدة...

إن كنت من مستعملي "Hotjar" من أجل تحليل البيانات في موقعك فأنت تعلم أن بإمكانك وضع إضافة من أجل الحصول على "FeedBack" في متجرك على هذا الشكل.
 المهم فقبل مدة ليست بالكثيرة كنت استعمل قوالب شوبيفاي المجانية كون أن القوالب المدفوعة هي باهضة الثمن "200$ ومافوق"، لذلك كنت استعمل في معظم متاجري قالب "Brooklyn" و قالب "Venture".

  في البداية كانت الامور على ما يرام، احصل على مبيعة تلو الاخرى لمدة سنة ونصف لكن بعد هاته المدة قلت مبيعاتي بشكل كبير... إستغربت فقمت بإضافة تطبيق "Hotjar" لمتجري شوبيفاي لكي افهم مايحدث، فالترافيك الذي يدخل من الاعلانات كبير (اي مهتم) لكن التحويلات قليلة 😔

  فبعد أن بدأت بقراءة البيانات ومشاهدة الاشياء التي يقوم بها العميل، لاحظت أن العميل فور دخوله يقوم بالخروج من المتجر...

  لا أنكر عنكم أن الخسارات كانت جد فادحة فلا اعرف السبب في خروج العميل!

  بعد أن قمت بإضافة خانة "FeedBack" في متجري إكتشفت السبب وراء مايحدث 😎😎

Hotjar

  لن تصدق أن ازيد من 65% من الاشخاص اللذين لم يشتروا قد كتبوا أن متجري نصاب وأنه شاهد نفس المتجر مرارا وتكرارا وقد تم النصب عليهم "ما كان يقصد أنه شاهد نفس القالب في العديد من المتاجر..."

 لذلك قمت بالبدأ عمل بعض الابحاث، لن تصدق مذا وجدت...

 أزيد من 78% من مستعملي متاجر شوبيفاي يستعملون القوالب المجانية وخصوصا قالب "Brooklyn".

إحترف فايسبوك ادس مجانا 

 بعد هذا بدأت أبحث عن حل... فإذا بي أشاهد إعلان في محرك البحث جوجل عن قوالب إحترافية لمنصة شوبيفاي من طرف "Themeforest" المشهورة في هذا المجال.

الجميل في هذا القالب هو تعدد "Layout" فيه اي بمجرد شراء هذا القالب ستتمكن من الحصول على 22 قالب في داخله، على حسب النش الذي تعمل فيه.

  لكن!

  لا نعرف السبب، قامت شركة "Themeforest" بإيقاف هذا القالب والدعم الخاص به.

  بعد إيقاف القالب، كان من الضروري أن نبحث عن بديل افضل من القالب السابق لأن جميع القوالب التي جربتها كانت سيئة من ناحية التحويلات.

 في أحد الايام كان أحد أعضاء فريق موقع المسوق قد شاهد فيديو لمحمد الذي يعتبر واحدا من افضل المسوقين العرب يقوم بترشيح قالب يدعى "Shopify Booster". لكن الغريب في الامر انني جربت هذا القالب وكان جد رديء، فإستغربت كيف لمحمد أن يقوم برشيح هذا القالب.

 عندما بحث عن القالب كي أتأكد وجدت انهم قد طرحوا النسخة الثانية "2.0" والتي كانت تحمل اسم "Booster Theme".

 تفاجأت من الخاصيات التي قاموا بإضافتها في القالب، حيث انك بعد استعماله لن تحتاج المزيد من تطبيقات شوبيفاي المدفوعة فهو قالب شامل والاجمل من هذا هي أن نسبة التحويلات الخاصة بنا قد إرتفعت بشكل خيالي عبر خاصية "DIRECT TO CHECKOUT" والتي تسمح للعميل بالذهاب مباشرة لصفحة "Checkout" بعد ضغطه على "Add To card".

Theme Booster



 في الحقيقة هاته الخاصية هي جد مفيدة وفعالة من ناحية رفع نسبة التحويلات وهنالك العديد والعديد من المميزات في النسخة الثانية من بينها:

  • COUNTDOWN TIMER

 كما يعلم الجميع فقبل إستخدام هذا القالب كنا نستعمل تطبيق "Hurrify" الذي يصل ثمنه ل 7$ شهريا من اجل الحصول على تايمر، مهمة هذا العداد هو زرع الرعب في ذهن العميل ظنا منه أن العرض سينتهي، لذلك يقوم بالشراء بسرعة وهذا ما يجعل تحويلاتك ترتفع اكثر.

Theme Booster 2.0


  • FREE + SHIPPING
 
ما احببته في هذا القابل انه ذكي نوعا ما، ففي حالة قمت بجعل منتج معين بثمن 0$ فالقالب يقوم اوتوماتيكيا بتغير زر التحويل من "Buy It Now" إلى "Just Pay Shipping" وهذا ينعكس بالايجاب على تحويلاتك.

Theme Booster 2.0


  • UPSELL

 كما يعلم الجميع ان السر في "Amazon" او في كبريات الشركات هي ل "Upsell" فحتى لو اردت نسخ امازون او متجر كبير فلن تستطيع لنك ترى فقط الجزء السطحي من المتجر لكن الحقيقة أن سر نجاحهم هو ل"Upsell" وهذا ما جعل منصة "ClickFunnels" الافضل في هذا المجال.  وهذا مايقدمه لك هذا القالب بدون الحاجة لشراء تطبيق مدفوع او شيء من هذا القبيل فكل ما ستحتاجه من اجل متجرك شوبيفاي ستجده في هذا القالب.

UPSELL

Theme Booster Upsell


في الحقيقة هنالك العديد من المميزات في هذا القالب سأذكرها بعجالة:
  • ميزة تحويل العمولة حسب البلد الذي ياتي منه الزائر.
  • ميزة النوافذ المنبتقة من اجل الحصول على إيمايل العميل.*
  • ميزة "SALES NOTIFICATIONS" من اجل إقناع العميل بالشراء من متجرك.
  • إضافة "Guaranteed Safe Checkout" والتي تجعل العميل يتق في متجرك.
  • مدة الشحن.
  • عدد المتواجدين في الصفحة.
Theme Booster Shopify

 رغم أن هاته المميزات هي اكثر من رائعة مقارنة مع قالب شوبيفاي عادي لكن الثمن هو مرتفع نوعا ما لكنه يستحق، حيث يصل القالب للشخص الواحد 197.00$.

 في الحقيقة أنا لا اجبرك على شراء قالب مدفوع او شيء من هذا القبيل كل ما في الامر أني شاركت معك بياناتي حتى لا يضيع منك عملاء محتملين، كما يمكنك الاستمرار في قوالب شوبيفاي المجانية ك "Venture" و"Simple" في حالة لم يكن لديك المال الكافي من اجل استثماره. لكن حالما يصبح لديك مال تستثمره، قم بتطوير نفسك ومتجرك كي تضاعف مبيعاتك.

بالتوفيق.

#المسوق

تحديث 29/06/2018: بالمناسبة لقد قمت لتوي بإنشاء صفحة فايسبوك لموقع المسوق يمكنك الإنضمام إليها "لاتنسى تفعيل See First " لكي يصلك كل جديد الصفحة، حيث قررت أن أنشر في هته الصفحة بعد النصائح التي يحتاجها كل مسوق مهتم بهذا المجال.

صفحة الفايسبوك التي قمت بإنشائها: Mosawi9 Facebook Page

الحقوق محفوظة مدونة تقنيات وعلوم 2022 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تعديل : Abdelkader