تهدف مشروع تجريبي لسلسلة التوريد لبلوكتشين لميناء أبوظبي والبلجيكي إلى ضمان المركز العالمي للمركز التجاري

كشفت موانئ أبوظبي في بيان صحفي أن الشركة قد دخلت في شراكة مع شركة الموانئ البلجيكية لبدء مشروع تجريبي لسلسلة التوريد لبلوكتشين Silsal.


Silsal، بوصفها عنوان المشروع، نظام دفتر الأستاذ الإلكتروني لبلوكتشين لتوفير رؤية كاملة للبضائع، وتبسيط العمليات التجارية وسلاسل التوريد. إذا كان الاختبار ناجحًا، فإن مشروع Silsal يأمل في تبادل وتحديد وتوثيق وثائق الشحن بين ميناء أبوظبي وميناء أنتويرب في بلجيكا. يعمل كل صاحب مصلحة مثل نقطة في شبكة بلوكتشين يمكنها الوصول إلى وتأكيد سلسلة التوريد في الوقت الفعلي للعناصر التي يتم تسليمها.


وأوضح فني Silsalبلوكتشين:


في المشروع التجريبي في الربع الرابع من هذا العام، سيقوم مشروع Silsal بإجراء اختبار إثبات المفهوم باستخدام تقنية بلوكتشين لمعالجة الوثائق الدولية إلى ميناء أنتويرب. من المحتمل أن يتم التحقق من صحة هذه الوثائق من قبل جميع أصحاب المصلحة الذين سيتم ربطهم ببعضهم البعض من خلال روابط آمنة في دفتر الأستاذ الإلكتروني. بمجرد التأكيد، سيتم تخزين السجل بشكل دائم في كتلة ويمكن للمشارك في الشبكة الوصول إلى الكتلة في أي وقت وفي أي مكان.


ومن المتوقع أن يؤدي استخدام الكتل المجهولة من أجل ابتكار نظم الرصد والرصد التقليدية إلى زيادة تكلفة التجارة الدولية ووقتها ونزاهتها. وقد ظهرت حالة مماثلة في سلاسل التوريد في الصناعات الأخرى، لا سيما في صناعة السلع الأساسية. انضمت شركات الشحن مثل FedExإلى مجال بلوكتشين وأطلقت خطط سلسلة التوريد الخاصة بها.


وشرحت الدكتورة نورا الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "مازاتا جيتواي"، إحدى الشركات التابعة لأبو ظبي، إمكانات مشروعها خلال خطاب ألقاه في أسبوع جيتكس للتقنية. قال:


"لقد أدركنا منذ فترة طويلة أن تقنية بلوكتشين يمكن أن توفر الظروف اللازمة لموثوقية وسلامة سلسلة التوريد العالمية المتزايدة التعقيد. الخطوة الأولى في التعاون بين Silsalو Antwerp اليوم تعكس التزام ميناء أبو ظبي. ضمان مكانة أبوظبي العالمية كمركز رئيسي للنقل والإمداد والتجارة والمواصلات ودعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. "


ديجيتال ابو ظبي


يعمل ميناء أبو ظبي أيضًا مع سوق أبو ظبي العالمي في أبوظبي لبناء المزيد من مشاريع DLTغير المعروفة. تهدف المنطقة إلى أن تصبح منطقة تحويل رقمية في السنوات الخمس القادمة من خلال تطوير حلول تقنية مبتكرة، بالإضافة إلى بلوكتشين، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.
https://www.facebook.com/groups/239460523264791/

الحقوق محفوظة مدونة تقنيات وعلوم 2022 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تعديل : Abdelkader