شركة جوجل تعتزم إطلاق نسخة من تطبيق جوجل بلاي Google Play العام المقبل خاصة بالصين China


 جوجل تعتزم, شركة جوجل Google تصرح بعزمها العام المقبل إطلاق النسخة الصينية من متجر التطبيقات خاصتها “جوجل بلاي“، "Google Play" وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، لتكون هذه هي العودة الأولى لها إلى السوق منذ إغلاق المتجر في عام 2010.

وأفادت رويترز أمس الجمعة، نقلًا عن مصادرها، بأن المتجر الذي تعتزم جوجل Google إطلاقه سيكون مُعدًّا خصيصًا للصين، ولن يكون مرتبطًا بالنسخ الأخرى من المتجر التي تقع خارج أكبر سوق لمستخدمي الإنترنت في العالم.
شركة جوجل تعتزم إطلاق نسخة من تطبيق جوجل بلاي Google Play العام ,المقبل ,خاصة ,بالصين China

وأوضحت المصادر أن جوجل Google، التي أضحت حديثًا جزءًا من شركة أوسع هي “ألفابت” Alphabet، تعتزم الامتثال للقوانين الصينية بشأن تصفية المحتوى الذي يُمكن أن يُنظر إليه على أنه حساس من جانب الحزب الشيوعي الحاكم، كما ستمتثل للقوانين التي تطالبها بتخزين بيانات المتجر داخل الصين.

وكانت جوجل Google سحبت خدماتها من الصين منذ خمس سنوات بعد أن رفضت مواصلة الرقابة الذاتية على نتائج البحث الخاصة بها. ولكنها حافظت على وجود محدود في بلد هو الأكبر في العالم فيما يتعلق بعدد السكان.
شركة جوجل تعتزم إطلاق نسخة من تطبيق ,جوجل ,بلاي ,Google ,Play العام المقبل خاصة بالصين China

ونقلت رويترز عن شخصين مطلعين على خطط جوجل إن الشركة الأميركية تعتزم استغلال متجر التطبيقات كمنصة لإطلاق منتجات وخدمات الأخرى في الصين.

ومع أن الرئيس التنفيذي لجوجل Google، سندار بيتشاي Sndar Pichai، وغيره من كبار مسؤولي الشركة، لم يخفوا عزمها العودة إلى الصين، يعتقد مراقبون أن هذه العودة ستكون صعبة، خاصة بعدما خسرت قاعدتها الأساسية من الخدمات الكبرى، مثل بث الفيديو والبحث، لصالح لاعبين صينيين.

الحقوق محفوظة مدونة تقنيات وعلوم 2022 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تعديل : Abdelkader